Leben im Bad

المنتجات أفكار الحمّامات الساونا

inipi_940x400.jpg
تعتمد حمامات البخار الحديثة على طقوسٍ قديمة. ومنتج "Inipi"- هو أول حمام ساونا تقدمه شركة ديوراﭬيت: تسخين الحجارة على النار وحملها على قرن الوعل أو الغزال داخل الخيمة. ثم صب الماء على الحجارة لخلق بخار ساخن وحارّ - هذا مجرد جزء من طقوس معقدة قام بأدائها هنود أمريكا الشمالية للاحتفال بطقوس شعائرية للتطهر ومن أجل الحصول على القوة البدنية. تُعرف هذه الطقوس بطقوس "Inipi" وبلغة سكان لاكوتا الهنود فهي تعني طقوس قديمة مقدسة للتطهر.

تكمن قوة فريق العمل النمساوي EOOS في موهبة الابتكارات الناجحة دائماً المشتقة من الطاقة الدائمة للنماذج القديمة. في هذه الحالة نجد أن كوخ التعرق الشعائري كان ملهماً لتصميم Inipi والتي كانت أول ساونا تقدمها شركة ديوراﭬيت. تصور Inipi أفضل مفهوم للحمامات التي توفر الفائدة الصحية الشخصية، لأنها تقوم بكسر حواجز القبو وتجلب الساونا إلى مناطق جديدة من المنزل.

تمتع بالساونا بسيناريوهات متعددة

تبدأ جلسة الاسترخاء في الساونا من ديوراﭬيت والمعروفة باسم Inipi بوجود حجر – على صورة وحدة التحكم عن بعد مع شاشة العرض الخاصة بها. وهي تستخدم لتشغيل وتعديل جميع الوظائف مثل: درجة الحرارة والرطوبة النسبية والضوء الملون والصوت. يمكن أيضاً حفظ التوليفة الشخصية المفضلة للمستخدم على هيئة ملمح شخصي للمستخدم. إضافة إلى ذلك يمكن اختيار تفاصيل الإرشادات المختلفة المعدة مسبقاً وذلك لتحقيق المزيد من التنوع. كما أنه يمكن الشعور بتأثيرات "الغابة" و"الصحراء" و "آسيا" و "البحر المتوسط" أو "التأثيرات الهندية" ليس فقط فيما يتعلق بالرطوبة النسبية ودرجات الحرارة، ولكن أيضاً بمستويات الصوت المناسبة. بهذه الطريقة يمكن لكوخ التعرّق الحديث أن ينقل المستخدم إلى عالم آخر- بعيداً عن ضغوط الحياة اليومية.

inipi_fernbedienung_220.jpg
تكنولوجيا مخفية

بالنسبة للتكنولوجيا المحركة لتلك الوظائف متعددة المظاهر فهي غير مرئية تماماً لمستخدم حمام الساونا. فجميع الوحدات مركبة على حامل قابل للتقويم والتعديل، وهو مختفٍ تماماً وراء لوحة خشبية موضوعة في امتداد داخل الحائط الجانبي لـ Inipi. نتيجة لذلك فإنه يسهل الوصول دائماً إلى نظام التحكم والسخان مع وحدة التهوية والبخار لكنها غير مرئية أبداً. فكل ما هو مرئي هو ذلك الجناح الخشبي الصغير الموجود على الواجهة الأمامية ويفتح ليكشف عن "الحجر" الثاني، وهو عبارة عن عنصر تشغيل تم تركيبه بالفعل. يحمل هذا الحجر وصلة AUX ويستخدَم كرفّ لحمل الأدوات المهمة. إضافة إلى ذلك فهذا هو مكان حاوية الماء لنظام صب الماء. ونرى هنا أن استخدام نظام صب الماء أمر سهل فالمستخدم يثني ببساطة الحاوية ويملؤها بالماء منزوع الكالسيوم أو الماء المقطر ويقوم بالضغط على الزر الصحيح في "الحجر" لتشغيل البخار. بمجرد الضغط على هذا الزر يبدأ الهواء الساخن  بالصعود داخل الجدار الجانبي ويمر من خلال شبكة منفذة للحرارة قبل الدخول إلى الكابينة. ولا يتطلب وجود وصلة مخصصة لتوصيل الماء.



inipi_zeichnung_540.jpg

designer_eoos_inipi_220px.jpg

الجدار الخلفي الجوي

ابفضل تكنولوجيا حمامات Inipi فإن الكابينة نفسها تتميز بتصميم شفاف مرئي استثنائي. فحمامات Inipi مبنية على إطار خشبي شديد الصلابة ومصقول من الأمام والخلف. كما تضيء شرائط أضواء LED الحائط الزجاجي الخلفي من الأسفل، وتحوله إلى جدار ضوئي جوي. والضوء الذي يشعه منقطع النظير في كثافته. يستطيع مستخدم الجلوس براحة والاستلقاء على مقاعد خشبية أفقية تخلق رؤية موازية مع عناصر الجلوس. وبترتيبها في مستويين تصبح واسعة بدرجة كافية إما للجلوس أو للاستلقاء عليها براحة تامة. عند استخدام عناصر إضافية، يصبح الأمر ممكناً عمل منطقة استلقاء على كلا المستويين. وهذا ما يحدث بالمثل مع مساند الرأس التكميلية وجميع العناصر المصنوعة من خشب الحور الخفيف.

inipi_220.jpg
المفهوم المدمج وراء موديلات "solo" و "Ama"

قامت شركة ديوراﭬيت بتطوير جميع العناصر بتصميم مدمج. وتعطي موديلات Inipi مكاناً كافياً لشخصين بأبعادها 235×117مم (92.5×1/8 46 بوصة) وبارتفاع قدره 222 سم (3/8 87 بوصة) - هذا إذا تم اختيار موديل "solo". أما الموديل البديل فهو موديل "Ama" ويعني "المبلل" وبه دش عالي الجودة يمكن تثبيته إما على واجهة الوحدة الأمامية أو با للجانبين. وإذا لزم الأمر، يمكن استعمال لوح خشبي لإكمال تركيب الواجهة الأمامية. كما يتميز الدش بتجهيزاتٍ للخلاط من تصميم Hansgrohe: وهي عبارة عن دش يحاكي هطول المطر، ورشاش ماء يدوي مزود بوظائف قياسية و وظائف Kneipp، هذا بالإضافة إلى خلاط الرافعة المنفرد الذي يضيف لمسته الأخيرة لتحقيق تجربة مثالية في هذا المنتجع الصحي.


الخشب كعنصر وصل

inipi_frau_220.jpg

يخلق الإطار الخشبي أيضاً الصلة المثالية لغرفة الحمام ولمنطقة المعيشة. فالخشب هو عنصر الوصل في غرفة الحمام ويتحد مع كل من الصيني والموبيليا والبانيوهات والدش – والآن حمامات الساونا- ليخلق مثالاً للتجانس. وسواء تم تشطيبهم بخشب السنديان أو تم طلائهم باللون الأبيض شديد اللمعان أو بخشب أشجار الكرز أو خشب أشجار الكرز الأمريكي أو بخشب الجوز الأمريكي أو بخشب الزيتون الرمادي أو بخشب الورد أو بالعاج أو بالماساكار- فكل العناصر تصبح متسقة ومتناسقة بسلاسة. وتطلق تلك التفاصيل المشتركة مرحلة تحويل غرفة الحمام إلى أفضل منتج صحي خاص.

لدعم التجار وموزعي الأدوات الصحية، الرجاء ملاحظة أن مكونات موديل Inipi سابقة التجهيز أو التصنيع.

يتم تسليم كل شيء على منصات خشبية أو معدنية قابلة للنقل (باليتات). ويتم تركيب الوحدة كلها بنفس الطريقة تماماً كتركيب دولاب ملابس. لن يحتاج فني التركيب المحترف مع مساعد واحد له أكثر من أربع ساعات من الوقت للتركيب.


مزيد من الروابط


مزيد من الأفكار


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS