Leben im Bad

المنتجات معلومات عن الخامات الصيني

keramik_ofen_940x400.jpg
صيني الحمّامات هو صيني عالي الأداء. مادة تفي بمتطلبات عديدة. وإنتاج صيني الحمّامات من أقدم التقنيات التي عرفها الإنسان على مـرّ التاريخ. وقد كان يُستخدم لصنع الأواني الخاصة بحفظ أنواع الأطعمة. والطين كمادة خام يمثل قاعدة ممتازة للتصميم الفني. حتى بعد 8000 سنة، فإن فرص استخدام صيني الحمّامات لا تزال قائمة في كثير من التطبيقات.
"أثبت السيراميك أنه مادة مثالية لتصنيع الأدوات الصحية في ديوراﭬيت وأصبح لا يمكن الاستغناء عنه لمنتجات الحمّامات مثل أحواض غسيل الأيدي والمراحيض والبيديهات والمباول. وحتى لو كان هناك مادة أفضل لمنتجاتنا القيمة، فإننا سوف نستخدمه"، هكذا يؤكد فرانك ريشتر، رئيس مجلس إدارة شركة ديوراﭬيت.

عملية تصنيع السيراميك الصحي تبدأ من الطبيعة
keramik_rohmasse-schlicker_300.jpg
تتكون قوالب صناعة الصيني من مواد خام طبيعية تماماً

تتألف منظومة الصيني من مواد خام طبيعية، مثل الصلصال والكاولين كمكونات أساسية للصيني المستخدم في صناعة الأدوات الصحية. وهما مركبان معدنيان ينتجان عن تحلل الجرانيت. يستخدم الصلصال في التصنيع لتشكيل مادة الصيني الخام. وبعد ذلك أثناء عملية الحرق، يؤكد استخدام الكاولين على أن الكتلة تمتلك خواص الثبات الحراري الضرورية. وفى النهاية تتم إضافة الكوارتز والفلدسبار المطحون إلى هذه الخلطة. يؤثر الكوارتز على التمدد الحراري وبالتالي يؤكد على الالتصاق الجيد لمادة الجليز على سطح الصيني قبل بدء عملية الحرق، ويعمل الفلدسبار كمسيل ويسمح بانسياب الجزيئات الأشبه بالزجاج داخل الكتلة مما يجعلها اصلب. ولإجراء عملية الصقل، يتم طحن المواد الأولية وهى الكوارتز والطباشير والفلدسبار والدولوميت والمواد غير الشفافة مع الماء وتصفى. أما المواد الحديدية فيتم التخلص منها بواسطة المغناطيس. وبعد التأكد من سلامة الخلطة وصحة مكوناتها وإضافة المواد اللاصقة، يتم تنفيذ عملية صقل الفراغات.

في بداية عملية إنتاج صيني الحمّامات، تظهر في الحال بعض مزايا هذه المادة بفضل الثبات الحراري العالي للمادة الطبيعية والتي يمكن حرقها عند درجة حرارة تبلغ 1280درجة مئوية تقريباً. وبدوره ينتج عن ذلك منتجات عالية الصلابة.

صيني الحمّامات – عملي وعالي التحمل
تظهر هذه الفوائد إلى أقصى درجة عندما يتم استخدام الصيني في استخدامات عامة صحية كثيرة الاستخدام. وبفضل صلابة المادة ومقاومة التآكل، حتى إذا رمى أحدهم سيجارة فلن يحدث أي ضرر بالصيني.

keramik_gesundheitsbereich_220.jpg
صيني الحمّامات عالي الأداء، بل ومقاوم لدرجات الحرارة القصوى الساخنة والباردة على حد السواء.

يقاوم صيني الحمّامات عالي الأداء الظروف الحرارية الفائقة سواء حارة أم باردة. وتضمن مقاومة الصيني للأحماض والقلويات عمر خدمة طويل وقوة تحمل الأدوات الصحية المصنوعة من الصيني: بالنسبة لطبقة الجليز فهي ناعمة ونظيفة وتقاوم التآكل والخدش ومواد التنظيف المستخدمة غالباً في تنظيف الأدوات الصحية بالمرافق العامة. حتى حمض الهيدروكلوريك المركز يفشل في ترك علامة على الصيني. ونظراً لسهولة التنظيف والعناية بالصيني فإنه يستمر في كونه المادة المختارة في القطاعات الصحية، على سبيل المثال: لتحسين نظافة المستشفيات، ونظراً إلى أنه مادة متوافقة بيولوجياً، فإنه لطيف الملمس وصديق للجسم.

يقاوم الصيني ذو الأداء العالي درجات الحرارة القصوى، سواء أكانت حارة أم باردة. وتتميز المادة كذلك بخفة الوزن: فيحتفظ الصيني بألوانه حتى عند تعرضه لظروف الضوء ذات الإشعاع العالي.



keramik_vor_dem_brand_220.jpg
تأكيد الجودة يدويا.

التصميم بدءاً من الصيني وحتى الحمام الكامل

 تتكامل المزايا الوظيفية لصيني الحمّامات من خلال الاحتمالات التصميمية التي لا حصر لها. وبفضل قوة الخبرة الفنية والموهبة المتأصلة للمهارات والحرفية، تقدم ديوراﭬيت أفكاراً للحمّامات من خلال شركاء التصميم الذين يتمتعون بصيت عال ومستوى رفيع، وذلك بفضل قدرة صيني الحمّامات على التكيف. فنظراً إلى مدى اتساق خليط الصيني المستخدم في صناعة الأدوات الصحية، يمكن صب المكونات مباشرة في القوالب حيث تتصلب. ونظراً إلى أنه يمكن وضع الصيني في قوالب قبل الحرق، فإن ذلك يسمح بوجود متغيرات كثيرة وأنواع متعددة من صيني الحمّامات. وعلى هذا النحو، توضَع مصلحة العملاء في مقام اهتمامنا الأول: فنحن نقدم كل مجموعة من أطقم الحمّامات بمقاسات وأبعاد مختلفة، لتفي بنطاق واسع من المتطلبات وكافة تصميمات الغرف، سواء أكان ذلك لتجهيز المشروعات التجارية أو الحمامات الخاصة.


وفى نفس الوقت، تقدم ديوراﭬيت مجموعات من السيراميك لإرضاء جميع الأذواق تتناسب مع أي ميزانية – "من الجينز إلى بدلة السهرة". حالياً، فإن اللون الأبيض هو اللون الأكثر شيوعاً عند اختيار ألوان الأدوات الصحية في الحمام. بالنسبة لمجموعتي 2nd floor وStarck X فقد تم إعطاء التشطيب الداخلي لأحواض غسيل الأيدي لمسة متميزة بفضل مواد الجليز الخاصة المطورة داخلياً سواء بالصلب الذي لا يصدأ المطفأ أو بتشطيب البلاتينيوم اللامع. تعنى ديوراﭬيت دائماً – كمورد لحمّامات متكاملة – بالتناغم بين مكونات الحمّام المختلفة لتكون حمّاماً متكاملاً. ويعنى ذلك أن الصيني يجب أن يتناغم بقوة مع موبيليا الحمّام والأحواض والبانيوهات والإكسسوارات وان يضع بصمة أنيقة في الحمّام عالية الوظائف.

سطح الحماية المزجج "WonderGliss" من ديوراﭬيت

تظل أحواض غسيل الأيدي والمراحيض والبيديهات والمباول التي يستخدم فيها سطح الحماية "WonderGliss" ناعمة ونظيفة وجذابة لمدة أطول نظراً إلى أن الدهانات عالية التقنية يتم تضمينها في المنتج عن طريق عملية خاصة، مما ينتج عنه حماية طويلة المدى. ويكمن سر مادة WonderGliss في أنه لا يعطي للأوساخ أي فرصة بالتواجد: فتتشكل المياه على هيئة قطرات كبيرة وتتدفق إلى الخارج، آخذةً معها كل الشوائب. وإذا حدث أن تكونت شوائب قليلة، تكون إجراءات تنظيفها محدودة؛ نظراً إلى أن الأوساخ والرواسب تتحرك جزئياً مع الشطف بالمياه. ولا يحتاج السطح سوى التنظيف بمنظف متوسط القوة – بدون حك مبالغ فيه – ولا يعتبر ذلك صديقاً للبيئة فحسب، ولكنه يوفر الوقت والمال كذلك. وعند تصنيع الدهانات، يرفض أخصائيو ديوراﭬيت بهورنبرج الحلول الوسطى عندما يتعلق الأمر بالبيئة. فلا تُستخدَم إلا المواد الخام غير الضارة بالصحة في عملية التزجيج والصقل.




منتجات ديورافيت من الصيني


معلومات عن الخامات


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS