Leben im Bad

ديوراﭬيت المعارض و الأحداث ايام تصميمات ديورافيت

design_days_2011_940x400.jpg
أيام ساحرة في هورنبرج: عند بدء المعرض ISH التجاري الدولي، رفعت ديورافيت الستار عن بدء فعاليات حصرية لمدة أربعة أيام وقدمت أعمالها عن منتجات هذا العام الجديد لنحو 1700 زائر وصحفي ومعماري ومخطط من 50 دولة حول العالم. وقد قدم جان جارين، ملك التخيل المنتجات الجديدة بطريقته الفريدة:

jean_garin_darling_new_220x130.jpg

لقد كان أداؤه خليطاً من الخيال والواقعية وتضمن تمثيلاً "ساحراً" على الحاسب الالى تداخل مع المعلومات الفعلية عن المنتج لخلق الإحساس بالمنتجات بشكل جيد وقد القي الضوء على وجه الخصوص على تواجد المصممين الذين قاموا بخلق المنتجات الجديدة لديوراﭬيت والذين قدموا تصميماتهم بأنفسهم.

"لم يكن هناك مطلقاً هذا الأسطول من المفاهيم الجديدة للحمّامات" هكذا ذكر رئيس مجلس الإدارة، فرانز كوك ثم أردف قائلاً "لقد قمنا بالكثير من الأبحاث المتقدمة بالتعاون مع المصممين الدوليين المحترفين لتطوير مبادئ تقديم مستوى جديد من الحمّامات والتي لم توجه فقط للقطاع الفاخر". يوجد 14 من المشروعات الجديدة من ضمنها أربعة خطوط تصميم جديدة.

 
14_neue_design_projekte_franz_kook_220.jpg
كان كوك مقتنعاً أن المعدل العالي للتطور فى ديوراﭬيت يعتبر متطلباً هاماً لتميز الشركة عن المنافسين وكذلك من أجل نجاحها المستقبلي. وقد ألقت المنتجات الضوء – كما لم يحدث من قبل – على تنوع مجموعة المنتجات: على سبيل المثال قائمة منتجات جديدة لا تتضمن القائمة الفاخرة لديورافيت فحسب ولكنها تضم أيضاً قائمة شعبية تشتمل على قيمة مضافة فيما يتعلق بالتصميم.


مجموعة Esplanade: قدمها Sergei Tchoban
sergei_tchoban_540.jpg

طورت ديوراﭬيت مجموعة Esplanade بالتعاون مع المعماري الالمانى – الروسي Sergei Tchoban وتضم هذه المجموعة منتجات فاخرة ومعاصرة ليست محدودة بل متنوعة ومبهجة ومصممة خصيصاً لتفي بمتطلبات مجموعة حديثة مستهدفة. " الفخامة المعاصرة تعنى السماح بثبات الإقدام على الأرض أكثر قليلاً".

مجموعة Onto: قدمها Matteo Thun
matteo_thun_540.jpg

قدم المصمم Matteo Thun  من خلال مجموعة Onto صورة لجمال الاقتصاد وخلق بذلك مجموعة حمّامات كاملة تستهدف بصورة أساسية القطاع التجاري. يعمل الصيني كحامل للإطار الخشبي وينتهي بصورة ناعمة بزاوية للأسفل في المقدمة تحيط بالحوض بمنحنى رقيق. ويخلق ذلك شكلاً ديناميكياً جديداً. وبالإضافة إلى ذلك، تؤكد مجموعة Onto سهولة وسرعة التجميع وتقلل من زمن التركيب والتنظيف.

Darling New: تصميم Sieger Design
michael_sieger_540.jpg

ولدت مجموعة Darling في عام 1994 كنتيجة للشراكة الطويلة المدى مع Sieger Design. حيث وجد أن الفكرة وراء هذا التصميم – وهى الكثير من التصميم والقليل من المال – يجب أن تتم بتوسع. وفي عام 2011، ظهر تصميم Darling New بشكله الدائري المتجانس. وتمثل الفكرة المتكررة الجديدة المرئية الحافة الناعمة التي تتشكل من الصيني و وحدات الموبيليا والبانيوهات. تعتبر مجموعة Darling New خالية من الأخطاء بفضل الألوان الشابة الطازجة لواجهات الموبيليا والحافة الواسعة للبانيو.

OpenSpace, Nahho, Paiova : من تصميم EOOS
martin_bergmann_open_space_540.jpg

في الماضي، خلقت مجموعة EOOS للتصميم منتجات مؤثرة لديوراﭬيت. وهذا ما سمح للمستحم أن يسترخي ويطفو على الماء بينما تقدم له الأجهزة الصوتية استمتاعاً فريداً بالصوت والموسيقى فوق وتحت الماء.

تهدف تصميمات OpenSpace إلى خلق كابينة حمام فريدة والاستفادة القصوى من المساحة. يتم تثبيت بابين زجاجيين – سواء معتمين أو بمرايا – في الإطار الكرومى المنفرد. وبعد الاستحمام، يمكن ببساطة طيهما. تجاه الحائط لخلق فراغ اضافى.

وهناك الجديد أيضاً من EOOS وهو موديل مختلف من البانيوهات وهو Paiova والذي يسمح لشخصين بالاستحمام جنباً إلى جنب، وبفضل تقنيات الاكريليك المتقدمة، يمكن تكوين الشكل شبه المنحرف من وحدة واحدة وتحول الأغطية المكسوة البانيو إلى مقاعد استرخاء مريحة.

St. Trop, Starck 1, Stark 2 من تصميم Philippe Starck
philippe_starck_540.jpg

مرة أخرى، يقوم Philippe Starck بالتصميم للشركة الواقعة في هورنبرج: حيث قام بتوسيع قائمة حماماته المسماة Starck 1  والتي أطلقها عام 1994 والتي أصبحت منذ ذلك الحين نموذج كلاسيكي للحمّامات لا نقاش فيه، ولكنة قرر إدماج نماذج جديدة من البانيوهات – الدائرية، المربعة، المثلثة والممثلة للشكل "البرميلي" التقليدي. والمتوفرة على شكل أحواض كونسول وأحواض موبيليا تتوافق مع قطع الصيني، كما توفر الأجزاء الداخلية مساحات عملية للتخزين. وقد أعاد Starck أيضا تطوير المرايا ووحدات المرايا باستخدام مربع ضوء. وقد توسع برنامج Starck 2 بحيث يتضمن وحدة موبيليا للحوض وبيديهات مجددة بالكامل ومغلقة من الجوانب.

وبصفة عامة، كما لو كان ما سبق ليس كافياً، يقدم حمّام البخار St. Trop الذي صممه Philippe Starck l فئة حديدة مبهجة فى مساحة متر مربع واحد فقط وهو في نفس الوقت عالي الإضاءة البصرية. ويتجانس الباب بالإطار بحيث يصبح الشخص المستخدم لحمام البخار هو النموذج الفني. ويؤكد الدش العلوي ووحدة البخار القوية الوصول إلى استرخاء متميز مع قاعدة مصنوعة من مادة مقاومة حرارياً كأنها عمل منحوت في حد ذاتها.

وقد أنبهر الزوار من جميع أنحاء العالم بتنوع المنتجات الجديدة والتقديم الاسطورى، وأخيرا وليس أخراً، حماس فريق ديوراﭬيت بالكامل كما شاركو فرانز كوك تفاؤله بشأن المستقبل: "في السنتين الماضيتين، قمنا بأبحاث وتطوير في اتجاهات مختلفة. ولكن ردود الفعل الايجابية لضيوفنا مازالت اكبر بكثير من توقعاتنا". "لذا فلدينا الآن اسياب وجيهة للنظر للمستقبل بثقة".


روابط إضافية

المعارض و الأحداث

مركز تصميم ديوراﭬيت


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS