Leben im Bad

ديوراﭬيت الخضـراء ديوراﭬيت الخضـراء العِمارة الخضراء

solar_decathlons_940x400.jpg
كل يوم تزداد أهمية تصميم عِمارة مستدامة، ومن العناصر التي يجب الاهتمام بها بشكل خاص هي منتجات ترشيد المياه والمنتجات الدائمة اللازمة لاستدامة العمارة خلال أوقات التغير المناخي وقِصَر عمر الموارد. تسهم العديد من العوامل في موائمة المبنى بيئياً من حيث ترشيد الطاقة، ومن أهم هذه العوامل الموقع، ومواد البناء، وطرق البناء، والعزل، والتهوية، وتوليد الطاقة وإمدادات المياه واستهلاكها. ويمثل ذلك تحدياً جديداً لأصحاب المباني والمهندسين المعماريين، وأيضاً للشركات المصنعة للمنتجات التأثيثية. وترحب ديوراﭬيت بهذه النقلة نحو "العِمارة الخضراء"، كما تقدم منتجاتها حلولاً مناسبة لتصميمات الحمّامات صديقة البيئة.
تُالاستدامة هي الفائز في مسابقات Solar Decathlons أعوام 2007 و 2009 و2010.

إن المباني التي صممت في إطار Solar Decathlons تبين بوضوح أن العمارة المستدامة لا ينبغي أن تكون مملة: وتعتبر مسابقة الطلاّب الدولية واحدة من أهم المسابقات في مجال الهندسة المعمارية المستدامة. ففي الأعوام 2007 و2009 و2010، كانت فرق المدارس الثانوية الألمانية في الطليعة بالضبط مثلما كانت دوماً منتجات ديوراﭬيت المستدامة الخاصة بالحمّامات.

مبنى يولد طاقته ذاتيا

فاز بدورة 2007 طلاب الجامعة التقنية بـ Darmstadt بقيادة البروفيسور Manfred Hegger. وكان مبنى الطاقة الذاتية الخاص بهم عبارة عن نموذج أولي لبناء يلبي جميع احتياجاته الذاتية من الطاقة. إن واجهة المبنى المكون من طابق واحد والموجود في واشنطن العاصمة (الولايات المتحدة الأمريكية) تتميز بالجمال والعملية في الوقت نفسه، فألواح البلوط الخشبية تتلائم مع العناصر الضوئية التي تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء. في مجال الصرف الصحي، تلعب جودة المنتج وقوة التحمل واستهلاك المياه والخصائص الخالية من العوائق دوراً رئيسياً وهذا هو السبب في أن الفائزين بالجائزة إختاروا منتجات من مجموعة ديوراﭬيت الحيوية Starck 3.

photovoltaik_220.jpg
العمارة المستدامة البارزة: تكاد منطقة الواجهة بالـ "surPLUShome" تكون مغطاة بالكامل بالعناصر الضوئية التي تستخدم الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء. .

ألواح surPLUShome تستغل الطاقة الشمسية  
في سنة 2009، حقق فريق الجامعة التقنية بـ Darmstadt نجاحاً آخر. ومرة أخرى، ركز الطلاب على الطاقة الشمسية: يكاد سطح واجهة "surPLUShome" يكون مغطى بالكامل بالعناصر الضوئية، مرتبة بأسلوب تركيب الألواح الخشبية التقليدي. وتتناغم العمارة بأكملها وكذلك التصميم الداخلي مع مجموعة حمّام Vero المستطيلة التي تنتجها ديوراﭬيت لتوفير مكمّل مثالي لتخطيط كلاسيكي لغرفة بسيطة. وقد تم بناء النموذج الأولي أيضا في واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية).

Living Equia: الحياة في منزل يصلح لأسرة واحدة يعمل بالطاقة الشمسية
دخل فريق من ثلاث جامعات ببرلين (HTW وBHT و UdK) أولى منافسات Solar Decathlon الأوروبية في 2010 بنموذج "Livin Equia"، نموذج أولي قائم على النمط التقليدي للمنزل الذي يكفي لأسرة واحدة وقد تم بناءه في مدريد (إسبانيا). ويعد اللون الأسود هو العامل المشترك بين واجهة الجدار ذات اللون الخشبيي-المتفحم والألواح الشمسية على السطح. ويأتي الحمّام الفسيح مثيراً للدهشة بقوته من حيث أشكاله البسيطة والثابتة وكذلك من حيث توفيره الفعال لاستهلاك المياه. وقد اختار الفائزون أن يجهزوا حمامهم بمنتجات ديوراﭬيت، من مجموعات Starck K وVero وDuraplus واختاروا حمّام القدم من DuraPlan.


theiners_garten_620x311.jpg
الاسترخاء في قلب الطبيعة: الحديقة العضوية الحيوية بفندق Theiner's Garten Bio Vitalhotel.
يوضح هذا المثال أن العمارة المستدامة لا تقتصر فقط على مستوى المسابقات وإنما تصلح أيضاً في "الحياة الحقيقية": صممت الحديقة العضوية الحيوية في فندق Theiner's Garten Bio Vitalhotel – ذي الأربع نجوم - لتكون كدرج للكَرْم، ويقع الفندق في أكبر منطقة لزراعة الفاكهة بأوروبا. تم بناء الفندق مع الامتثال الصارم لمبادئ البناء البيولوجيي كهيكل من الأخشاب الصلبة من دون استخدام المسامير أو الغراء. يؤمن جدار الطين الحراري واستخدام المواد الطبيعية في جميع أنحاء المنزل مناخ صحي داخل المنزل، وتوفر المساحة الواسعة الاسترخاء التام للعين والجسد والروح وتبرز مزايا منتجات ديوراﭬيت، مجموعة D-Code ومباول Fizz.

ديوراﭬيت: رمز الاستدامة


مَراجع من ديوراﭬيت


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS