Leben im Bad

ديوراﭬيت الخضـراء ديوراﭬيت الخضـراء تآلف مع البيئة

auerhahn_940x400.jpg
يرمز الشعار في الصورة إلى الطائر الأكثر ندرة في الغابة السوداء، حيث يمثل ديك الغابة البري الأنيق جزءاً مميزاً من شعار ديوراﭬيت. قدمه في عام 1937 العضو المنتدب في ذلك الوقت Eduard Cronn، وقام بتفسيره فقال: "إن ديك الغابة البري هو الطائر الأكبر حجماً والأكثر نُدرة في غاباتنا. ويجب أن تحمل صورته دائمًا تحية حارة من غاباتنا السوداء - من موطننا – إلى العالم كله". إنها إشارة لافتة لارتباط ديوراﭬيت بأصولها وتعلقها بها، وتوضح كيف أثر الحفاظ على هذه الأصول في تشكيل قيم الشركة: فالمسئولية تجاه البيئة جزء لا يتجزأ اليوم من اتجاهات مبادئ ديوراﭬيت.
ديوراﭬيت تطور أكبر حديقة طبيعية في ألمانيا.

في ضوء هذه الحقيقة، ليس من المدهش ابداً أن تشارك ديوراﭬيت كراعٍ وكشريك في جمعية Naturpark Schwarzwald Mitte/Nord e. V. منذ تأسيسها في ديسمبر 2000. والغابة السوداء، واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في ألمانيا وقبلة شهيرة على مستوى العالم أجمع للراغبين في قضاء الإجازات، وتهدف الحديقة الطبيعية للحفاظ على هذه المنطقة الجميلة بحرص وعقلانية، فحديقة الغابة السوداء تُعد أكبر حديقة طبيعية في ألمانيا بمساحتها التي تقدر بحوالي 375000 هكتار، وهي موطن لحوالي 700,000 شخص يعيشون في 106 بلدة، وإحدى هذه البلدات هي هورنبرج، حيث مقر ديوراﭬيت.

الريادة في طريق المستقبل المستدام

تعزز الحديقة المجالات الرئيسية في التعليم البيئي والطبيعي، وبالإضافة لذلك، تعزز أيضاً البنية التحتية الحديثة للسياحة. إن الغابة السوداء توفر دون شك ظروفاً مثالية للاستجمام النشط في ظل طبيعة خلابة ونقية، لذا تم ابتكار العروض المستدامة والصديقة للبيئة من التنزه والمشي وصعود الجبال بواسطة الدراجات. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الحديقة على تسويق المنتجات الإقليمية مثل ماركة Echt Schwarzwald التى تم ابتكارها في أورتينو والتي تسوق لمنتجات زراعية غالية الجودة من إنتاج منتجين محددين في منتزهات الغابة السوداء. وتهدف جميع الأنشطة في الحديقة إلى الحفاظ على التنوع في الغابة السوداء وعلى قيادة المنطقة نحو مستقبل مستدام. ويعد ربط تواريخ الفعاليات بالحديقة بدعوة ديوراﭬيت إلى "يوم الحمّام" شكلًا من أشكال تضافر الجهود القيمة.

الالتزام والمسؤولية تجاه الطبيعة والاستدامة والقضايا الاجتماعية في جميع أنحاء العالم
engagement_540x300.jpg
لا تكتفي ديورافيت بأن تكون ملتزمة فقط تجاه الطبيعة والاستدامة والقضايا الاجتماعية في الغابة السوداء في موطنها وإنما تمتد مسئوليتها لأماكن أخرى في الكون.

غابة ديوراﭬيت التذكارية: لا تكتفي ديوراﭬيت بأن تكون ملتزمة تجاه الطبيعة والاستدامة والقضايا الاجتماعية في الغابة السوداء في موطنها فقط وإنما تمتد مسئوليتها لأماكن أخرى في الكون. وقد قامت في سنة 2010 بشراء 3,500 متر مربع من الأراضي في توزلا، تركيا، وزرعت هناك 500 شجرة صنوبر، وهذه الأشجار تعمل الآن بنشاط على إنتاج الهواء النقي، وقد سميت المزرعة الجديدة بـ"غابة ديوراﭬيت التذكارية".

engagement_220.jpg
مسكن من أجل الإنسانية .

مسكن طبيعي من أجل الإنسانية: تدعم ديوراﭬيت في الولايات المتحدة الأمريكية برنامج "المسكن الطبيعي من أجل الإنسانية" وهو برنامج اجتماعي يساعد الأسر ذات المستوى الاجتماعى المنخفض جداً وغير القادرة على مساعدة نفسها. ويتم اختيار الأسر بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الصحة، فالعوامل الرئيسية في الاختيار هي مستوى حاجتها واستعدادها للمشاركة والمساعدة في حـيِّـها، بالإضافة إلى القدرة على سداد قرض بدون فوائد على أجلٍ طويل وعلى الحفاظ على منزلها. وقد تمكنت ديوراﭬيت من بناء المنازل لأربع عائلات بفضل التبرعات المادية والعمل التطوعي الذي يقوم به بعض موظفيها.

La casa dels Xuklis: هذه المؤسسة للأطفال الذين يعانون من السرطان والذين يأتون من الأسر ذات المستوى الاجتماعى المنخفض جداً، مقرها في برشلونة ويتم تمويلها عن طريق تبرعات المؤسسات العامة والشركات والمواطنين. يمكن للأطفال وأولياء أمورهم البقاء هناك مجاناً طوال فترة العلاج. وقد شُيد المبنى وفقاً للمعايير المناخية البيولوجية ويستخدم الطاقات المتجددة، وتبرعت ديوراﭬيت بكافة مستلزمات السيراميك الصحية للمبنى الذي يضم 25 شقة ومرافق مشتركة.

engagement_540x300_02.jpg
تبرعت ديوراﭬيت بكافة مستلزمات السيراميك الصحية للمبنى الذي يضم 25 شقة ومرافق مشتركة..


ديوراﭬيت: رمز الاستدامة


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS