Leben im Bad

ديوراﭬيت الخضـراء ديوراﭬيت الخضـراء تصميم الحمّامات في ديوراﭬيت

starck_1_940x400.jpg
لا ديوراﭬيت ولا مصمموها المشهورون بأعمالهم المميزة يُقْصرون اهتمامهم على التصميم في حد ذاته، لأن التصميم الجيد لا يقتصر على المظهر أو الشكل الجيد، وإنما يمتد ليشمل، بنفس القدر من الاهتمام، عنصري العملية والاستدامة. وينطبق ذلك على المواد المستخدمة والمنتجات الصديقة للبيئة والشكل الخارجي لهذه المواد. وفي الحقيقة، من ذا الذي يريد تصميماً مرهوناً بتاريخ انتهاء؟ لذا تقوم ديوراﭬيت بالتطوير المستمر لتوفر أشكالاً عصرية تدوم حداثتها طويلًا وذلك بالنسبة لجميع منتجاتها ومجموعاتها، بدلاً من اتباع اتجاهات الموضة. ويتجلى ذلك فى أربعة أمثلة:
starck_eimer_220.jpg
الاستدامة لمنتج يومي: فمقدار قليل من الماء كان كافياً لحث المصمم Philippe Starck على تصميم حمام Starck 1 التقليدي.
Starck 1: البحث عن أصل الأشياء كتب تاريخ هذا الحمًام.
مع مجموعة Starck 1، عادت ديوراﭬيت والمصمم Philippe Starck إلى بدايات ومبادئ النظافة والعناية بالجسم ومتطلبات العافية، وتفصِّل المجموعة تطور الحمّام، فالتواليت وحمّام القدم والبانيو كلها مستوحاة من أصول أسلافها التاريخية وهي الدلو والمغسلة وحوض الاستحمام، مع أنها قد أعيد تشكيلها كلياً.

ولأنه لا حاجة إلى "تحسين" شىء بهذه الجودة، فإن منتجات هذه المجموعة من أطقم الحمامات والموبيليا وحمّامات القدم والبانيوهات وكذلك الاكسسوارات لم يتم إدخال أي تغيير عليها منذ طرحها في الأسواق في 1994.

حمام Vero الكلاسيكي: مستطيل دوماً.. وناجح دائماً

تأمّل كل تلك الأشياء المستطيلة: شاشة السينما، شاشة الكمبيوتر، الثلاجة، علبة الحليب، الحجرة، الطاولة.. وحتى هذا الكتيب.. إن عالمنا لا يمكن تصوره بدون المستطيلات والأشكال المستطيلة. وربما لهذا السبب ننجذب بشدة لـ "Vero"، فأشكال أطقم الحمّام في هذه المجموعة مقتصرة على الشكل المستطيل على نحو يفجر احتمالات لإمكانيات جديدة، ذلك أن الطقم الصحي ممثلاً في Vero، من أكثر مجموعات أطقم الحمّامات تنوعاً على مدار الزمن. و لقد أثارت مجموعة Vero إعجاب المهندسين المعماريين وأصحاب المباني ومستخدمي الحمّامات لعقد كامل بتصميمه الواضح البسيط.

Happy D: تصميم تقليدي عريق
happyd_220.jpg
Happy D حمام بسيط، جمالي، وحديث دائما

هناك أسباب عديدة لنجاح مجموعة Happy D. فمن ناحية، وبغض النظر عن اسم مصممها وصيته، تساوي المجموعة التي طورتها Sieger Design ما يفوق قيمة المال المدفوع فيها. ومن ناحية أخرى، تعد المجموعة ناجحة لأن الاستدامة تمثل نتاجاً لديمومة الذكريات. وبفضل شكل D البسيط، حققت washbasin & co نجاحاً في تصميم الحمّامات يوازي ما حققته Bauhaus في العمارة، فتصميم Happy D بسيط وجمالي وهو قبل كل شىء، عصري جداً. إنه أيقونة حقيقية حصدت العديد من جوائز التصميم منذ إطلاقها في الأسواق فى 1999.

1930 Series: ذلك التصميم المعاصر الخالد منذ أكثر من 80 سنة

يُعد تصميم 1930 Series جوهر الاستدامة الخالص؛ فهذا التصميم الذي صمم في عشرينيات القرن الماضي الذهبية والذي قدم للجمهور لأول مرة في سنة 1930، هذا الشكل الثماني المميز لحوض الاستحمام الذي قدمته ديوراﭬيت، بقي كما هو دون تغيير حتى يومنا هذا. إلا أنه، على مدى تلك السنوات الطويلة، تمت إضافة العديد من القطع الجذابة لتكوين المجموعة التي نعرفها اليوم. وقد صارت مجموعة 1930 Series بتصميمها الفذ الفريد، حمّاماً عصرياً خالداً، وسوف تستمر كذلك بلا شك لسنوات عديدة قادمة.


ديوراﭬيت: شعار الاستدامة


حوار خاص


Facebook
Twitter
Pinterest
RSS